01 octobre

2023

جائزة "عمار" تنطلق في دول الوطن العربي بنسختها السابعة محلياً والأولى عربياً

.انطلقت اليوم أولى جولات جائزة "عمار" لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة بنسختها السابعة محلياً والأولى عربياً تحت شعار "الإلهام يتكلم عربي" التي تنظمها جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة وتأتي بدعم من الجهات المعنية تحت مظلة جامعة الدول العربية. وشهدت الانطلاقة الأولى في مدينة الرياض توقيع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة مذكرة تفاهم لدعم وتمكين ذوي الإعاقة والاهتمام بهم تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

الرياض 16 ربيع الأول1445 هـ الموافق 01 أكتوبر 2023 م واس
انطلقت اليوم أولى جولات جائزة "عمار" لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة بنسختها السابعة محلياً والأولى عربياً تحت شعار "الإلهام يتكلم عربي" التي تنظمها جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة وتأتي بدعم من الجهات المعنية تحت مظلة جامعة الدول العربية.
وشهدت الانطلاقة الأولى في مدينة الرياض توقيع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة مذكرة تفاهم لدعم وتمكين ذوي الإعاقة والاهتمام بهم تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.
وبدأت جولة اللجنة من الرياض ثم ستواصل رحلتها إلى العاصمة الأردنية عمّان ثم القاهرة ثم تونس وتختم جولتها في الدار البيضاء بالمغرب لمقابلة المشاركين في هذه الجائزة، وسيتم استضافة المواهب من الدول العربية الأخرى لأقرب دولة لهم.
وكشفت اللجنة المنظمة للجائزة أن عدد المسجلين تجاوز 70 ألف متسابق من جميع الدول العربية حيث تم تصفيتهم وفرزهم من خلال لجنة أولية مختصة، ليتم مقابلة المواهب الأقوى من قبل لجنة تحكيم الجائزة، حيث سيتم تتويج الفائزين من خلال حفل نهائي يقام في ديسمبر المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.
يذكر أن الجائزة تتضمن ثلاثة مسارات: المسار الأول وهو مسار " ذوي الإعاقة " حيث يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات.
وتأتي جوائز هذا المسار على النحو التالي: للمركز الأول (100,000) ريال , المركز الثاني (50,000) ريال , المركز الثالث (30,000) ريال.
وخصص المسار الثاني لجميع "أفراد المجتمع المهتمين بذوي الإعاقة " سواء بأفكار أو مشاريع مبتكرة تخدم هذه الفئة وتسهل حياتهم وجائزة هذا المسار (25,000) ريال، أما الثالث وهو مسار "القطاع غير الربحي" تشارك فيه المنظمات غير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تسهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة وجائزة هذا المسار قدرها (50,000) ريال .
// انتهى //
21:57 ت مـ
0212